12 مايو

“نبل الورق”.. معرض للفنان التشكيلي سعيد مساري

إضافة إلى اجندة 2022-05-12 2022-06-12 Maroc/Casablanca الرباط

يحتضن رواق “ضفاف” التابع لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج بالرباط، من 12 ماي الجاري إلى 12 يونيو المقبل، معرضا للفنان التشكيلي سعيد مساري تحت عنوان “نبل الورق”.

وحسب بلاغ للمؤسسة، فإن سعيد مساري، وهو من مواليد تطوان، يقيم ويشتغل بمدريد. وهو خريج المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بتطوان سنة 1979، وحاصل على شهادة الإجازة من كلية الفنون الجميلة الجميلة بجامعة كوملوتينسي بمدريد سنة 1985.

وفي سنة 1987، تابع مساري دراسات متخصصة بالسلك الثالث بقسم تاريخ الفن بكلية الفلسفة والآداب التابعة للجامعة المستقلة لمدريد.

وحسب البلاغ، فإن مساري يمارس فنا متعددا ويتبنى العديد من أنماط التعبير بما في ذلك النقش والتركيب والفيديو والكولاج والخط، مضيفا أنه خلال مساره الفني، عرض الفنان أعماله في العديد من الدول بما فيها اسبانيا وهولندا وفرنسا وألمانيا والنرويج والبرازيل والمغرب.

وقد تجسد اهتمام مساري بالورق عبر مجموع معارضه. وخلال معرض “نبل الورق”، يقدم الفنان لغة تشكيلية شبه تشخيصي ومفاهيمي ومتاح العموم قصد خلق تواصل بين العمل الفني وجمهوره.

يشار إلى أن “رواق ضفاف” يعد فضاء مخصصا لتقديم إبداعات الفنانين والكتاب المغاربة المقيمين بالخارج، والإبقاء على روابطهم ببلدهم الأم. ونقل البلاغ عن الفنان مساري قوله في هذا الصدد إن “هذا المعرض فرصة جميلة للتعريف بعملي وانشغالاتي الفنية للجمهور العاشق للفن والثقافة بالرباط والمغرب بصفة عامة”.

إضافة إلى اجندة 2022-05-12 2022-06-12 Maroc/Casablanca الرباط