17 نوفمبر

“ليلة الوفاء لنساء متألقات من بلادي”

إضافة إلى اجندة 2021-11-17 2021-11-17 Maroc/Casablanca الرباط

تنظم ثلة من الفعاليات الإعلامية والجمعوية يوم 17 نونبر الجاري بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، “ليلة الوفاء لنساء متألقات من بلادي”، وهي عبارة عن حفل تكريم لمجموعة من النساء بصمن على مسار مهني متميز في ميادين ومجالات مختلفة.

وأفاد بلاغ للجنة المنظمة، أن هذا الحفل الذي ينظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وترسيخا لثقافة الاعتراف بكل رموز الفكر والثقافة والإبداع والعلوم .

وأوضح البلاغ أن المر يتعلق بكل من نجاة مختار نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، وسلوى العواجي الغربي النائبة بالبرلمان الكتلاني ببرشلونة، ونادية العمراني أستاذة مبرزة في الطب بمستشفيات باريس، ومليكة بامي قاضية من الدرجة الاستثنائية رئيسة غرفة بمحكمة النقض بالرباط.

كما سيكرم الحفل بشرى الدراجي الخبيرة الدولية في التنمية البشرية، وسميرة المليزي، مديرة مركزية بوزارة الثقافة بالرباط، ووفاء جبار رئيسة سابقة لقسم المنازعات بإدارة الجمارك بالدار البيضاء، وخديجة لعبيد، شاعرة وباحثة في الترات الحساني بالسمارة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الحفل سيعرف مشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية، من قبيل الفنانة حكيمة أطلس، وفرقة الأطلال، وفرقة أهل التوات، وفرقة أولاد نهار.

وذكر البلاغ أن الولوج إلى هذا التظاهرة يتم بالدعوة وبضرورة الإدلاء بجواز التلقيح.

إضافة إلى اجندة 2021-11-17 2021-11-17 Maroc/Casablanca الرباط