26 يوليو

المهرجان الوطني للشباب والسلام

إضافة إلى اجندة 2022-07-26 2022-08-08 Maroc/Casablanca الصخيرات / تمارة

تنظم جمعية روافد للتربية والثقافة ما بين 26 يوليوز و8 غشت المقبل، المهرجان الوطني للشباب والسلام بتامسنا، وذلك تحت شعار “الشباب قاطرة للتنمية”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة التي تنظم بمناسبة عيد العرش المجيد، وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، ستعرف مشاركة جمعيات من مدينة تامسنا تمارة والدار البيضاء، بالإضافة الى شعراء وفنانين.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم بالموازاة مع المهرجان، تنظيم ندوات فكرية وعروض مسرحية وقراءات شعرية، ومعرض للكتاب ومعرض للفن التشكيلي، وورشات في فن التشخيص والارتجال، وورشات في كتابة السيناريو والاخراج، كما سيعرف المهرجان عروض ترفيهية في فنون الحرب بساحة النور التي ستحتضن معرضا سوسيواقتصاديا.

وسيفتتح المهرجان التي تتوزع برمجة فعالياته على عدة فضاءات بجماعة سيدي يحىي زعير تامسنا، بحفل موسيقي بالمركز الثقافي تامسنا، بمشاركة عبيدات الرمى وفرقة جيل الغيوان الرقراق، وهي مناسبة لتنشيط الحياة الثقافية بالمدينة.

وحسب البلاغ، سيتميز برنامج المهرجان بفعاليات فنية وثقافية ورياضية متنوعة تدخل ضمن استراتيجية متكافئة للنهوض بالطفولة والشباب، وذلك من خلال ورشات تنشيطة وعروض مسرحية وأفلام سينمائية قصيرة.

إضافة إلى اجندة 2022-07-26 2022-08-08 Maroc/Casablanca الصخيرات / تمارة