معرض الكتاب يحط الرحال بسيدي سليمان

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، ما بين 08 و14 أكتوبر الجاري بمدينة سيدي سليمان، الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية، يندرج تنظيم هذا المعرض في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة، الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وكذا تنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية والإقليمية.

ويواكب هذه الدورة، التي يشارك فيها أزيد من 25 عارضا من دور النشر الوطنية والمؤسسات الحكومية التي تعنى بمجال الكتاب والقراءة، برنامج ثقافي يتضمن ندوات فكرية وتوقيعات كتب، وقراءات شعرية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الموجهة للأطفال، وتكريم رائدين في مجال الفكر والثقافة بالمنطقة.

وستتميز أنشطة المعرض، على الخصوص، بتنظيم ندوة حول موضوع “دور المجتمع المدني في نشر الكتاب والتعريف به في ظل الأدوار الجديدة للمجتمع المدني”.

يذكر أن هذا المعرض سينظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لمدينة سيدي سليمان، بمشاركة فعاليات المجتمع المدني بالإقليم.