انتخاب عمر السنتيسي عن حزب الإستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لسلا

تم اليوم الإثنين بسلا ، انتخاب السيد عمر السنتيسي عن حزب الإستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة سلا.

وحصل السنتيسي على أغلبية الأصوات (60 صوتا) في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لسلا، فيما حصل محمد لعلو عن حزب التقدم والإشتراكية على 18صوتا و امتنع عضو واحد عن التصويت.

كما جرى بهذه المناسبة انتخاب نواب الرئيس العشرة ويتعلق الامر على التوالي بلطيفة العلوي المحمدي (الأصالة والمعاصرة)، و نورا رسبا (التجمع الوطني للاحرار)، وعبد القادر الكيحل (الإستقلال)، ومحمد النجار (الأصالة والمعاصرة)، وخديجة بوعبيد (التجمع الوطني للاحرار)، وأحمد فرشيدي (حزب الإستقلال)، وعدنان الإدريسي (الأصالة والمعاصرة)، وادريس العثماني (التجمع الوطني للأحرار)، ومحمد الزلزولي (حزب الاستقلال)، والعياشي الحرشي (الحركة الشعبية).

وبالموازاة مع ذلك انتخبت فاطمة بن الشيخ (التجمع الوطني للأحرار) كاتبة للمجلس الجماعي لمدينة سلا ومصطفى بجا (الأصالة والمعاصرة) نائباً لها.

وأكد الرئيس المنتخب للمجلس الجماعي لمدينة سلا في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن “سكان مدينة سلا المدينةِ ينتظرون إصلاحات عميقة تمكنهم من العيش الكريم داخل مدينتهم “.

وكان حزب التجمع الوطني للاحرار قد تصدر نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بحصوله على 22 مقعدا،متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب12 مقعدا وحزبي الإستقلال والحركة الشعبية ب8 مقاعد لكل منهما.
أما على مستوى نتائج مقاعد مجلس جماعة سلا (81 مقعدا)؛ فقد جاء كل من حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة في الرتبة الأولى بـ15 مقعد لكل منهما؛ يليهما حزبا الاستقلال بـ13 مقعدا؛ و التقدم والاشتراكية بـ12.