انتخاب أناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي للقنيطرة

جرى اليوم الاثنين انتخاب السيد أناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الجماعي للقنيطرة، وذلك خلال جلسة تصويت حضرها 51 عضوا من بين 61 عضوا يشكلون المجلس.

وحصل السيد البوعناني، الذي تقدم كمرشح وحيد لشغل هذا المنصب خلفا لعزيز الرباح (حزب العدالة والتنمية)، على 33 صوتا، مقابل معارضة ستة أعضاء، فيما امتنع 12 آخرون عن التصويت.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب 10 نواب. يتعلق الأمر على التوالي بفاطمة العزري عن حزب الاستقلال ومصطفى كامح عن حزب التقدم والاشتراكية وكريمة شهيد عن الاتحاد الدستوري وحسن مفتي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وأمينة حروزة عن التجمع الوطني للأحرار ومحمد التاجي عن التجمع الوطني للأحرار وبدر الدين بلخيري عن التجمع الوطني للأحرار وكوثر حريف عن التجمع الوطني للأحرار وأحمد دحيم عن جبهة القوى الديمقراطية وفاطمة بعبوس عن جبهة القوى الديمقراطية.

وعاد منصب كاتب المجلس لإدريس شنتوف (حزب الاستقلال)، ونائبه عبد الله موبريك عن الاتحاد المغربي للديمقراطية.

وتعهد السيد البوعناني، في تصريح للصحافة، بعدم ادخار أي جهد من أجل استكمال مسلسل التنمية التي تشهدها المدينة من خلال العديد من المشاريع، مشيرا إلى أنه سيعمل مع المعارضة وفق مقاربة تشاركية، لما فيه مصلحة الساكنة.

واحتل حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة نتائج الانتخابات الجماعية بحصوله على 14 مقعد متبوعا بحزب العدالة والتنمية (7 مقاعد) وحزب الأصالة والمعاصرة (6 مقاعد) والحركة الديمقراطية والاجتماعية (6 مقاعد ) وحزب الاستقلال (5 مقاعد).