الصخيرات-تمارة.. أعضاء المجالس الجماعية ومجلس العمالة ينتخبون ممثليهم بمجلس المستشارين

شارك أعضاء المجالس الجماعية ومجلس عمالة الصخيرات-تمارة بكثافة ، اليوم الثلاثاء ، في عملية التصويت لانتخاب خمسة أعضاء بمجلس المستشارين على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وبحسب معطيات السلطات المحلية، فإن 284 عضوا في مختلف المجالس الجماعية ومجلس العمالة دعوا للتصويت في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، يمثلون المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وشهد مكتبا التصويت على مستوى عمالة الصخيرات-تمارة توافدا كبيرا للناخبين المحليين بمناسبة هذه الاستحقاقات التي نظمت وفق نمط الاقتراع باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية ودون استعمال طريقة مزج الأصوات والتصويت التفاضلي، كما ينص على ذلك القانون.

وأبرزت رئيسة مجلس عمالة الصخيرات-تمارة اعتماد زاهيدي عن التجمع الوطني للأحرار أن انتخاب أعضاء مجلس المستشارين يمثل المحطة الأخيرة في الاستحقاقات الانتخابية التي تشهدها المملكة، مشيرة إلى الدور المحوري لهذه المؤسسة التشريعية في مناقشة المواضيع الجهوية والاجتماعية.

وسجلت أن “التصويت جري في ظروف جيدة وفي احترام تام للتدابير الوقائية والصحية”، مشيدة بالتعبئة القوية للناخبين ومشاركتهم في هذا الاقتراع الذي يكتسي أهمية بالغة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وتنافست سبع لوائح ضمن الهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين ، اليوم الثلاثاء ، على مستوى دائرة الرباط-سلا-القنيطرة. وتهم الحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية.

وسيختار أزيد من 2.200 ناخب خمسة أعضاء بمجلس المستشارين لتمثيل المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بالجهة خلال هذه الاستحقاقات التي تأتي بعد انتخابات ثامن شتنبر. ومكن هذا الاقتراع من بروز مشهد سياسي جديد يطبعه تشكيل أغلبية حكومية تتكون من التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال.