معهد البحث في الطاقة الشمسية وغرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط يعززان تعاونهما في مجال الابتكار

وقع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، اليوم الإثنين، اتفاق-إطار للتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، يروم النهوض بالابتكار والبحث التطبيقي في مجال الطاقات المتجددة لدى فاعلي الغرفة.

وذكر بلاغ للمعهد، أن هذا الاتفاق يندرج في إطار رغبة الطرفين في “إرساء تعاون مشترك في مجال التكنولوجيا الخضراء”.

وتروم هذه الشراكة خلق تكامل بين المؤسستين والقطاع الخاص بجهة الرباط – سلا – القنيطرة من أجل إطلاق مبادرات تتوخى مواكبة مجالات الطاقات النظيفة ، لاكتساب المعرفة والمهارات، وكذا تعزيز التحول التكنولوجي لدى القطاع الخاص بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المؤسستين ستعملان بموجب هذا الاتفاق، على توحيد جهودهما للنهوض بالطاقات الخضراء من خلال التكوين والتوعية في مجالات الطاقة الشمسية ، والتنقل المستدام ، والهيدروجين الأخضر ، والابتكار.

وجرى التوقيع على الاتفاق، خلال حفل ترأسه حسن الساخي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، وسمير الرشيدي المدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

وأحدث معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة سنة 2011، بهدف مواكبة الاستراتيجية الطاقية الوطنية من خلال البحوث التطبيقية الموجهة والابتكار في مجال التقنيات الخضراء.