مجموعة مدارس “جاك شيراك” تعلن عن فتح أبواب التسجيل للموسم الدراسي 2023-2024

أعلنت مجموعة مدارس “جاك شيراك”، عن بدء تلقي طلبات التسجيل للأطفال الجدد برسم السنة الدراسية 2023-2024، وستنظم يوم 28 يناير الجاري أول يوم للأبواب المفتوحة قصد اللقاء بالآباء وبأولياء الأمور المهتمين.

وذكرت مجموعة مدارس “جاك شيراك”، في بلاغ لها، أنه على الآباء الراغبين في تسجيل أبنائهم ضمن شبكة المدارس الفرنسية بالمغرب الاتصال بالإدارة للشروع في الإجراءات الازمة، مشيرة إلى أنها شريك لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) منذ سنة 2019، لذلك فهي توفر إمكانية ولوج شبكة المؤسسات التعليمية الفرنسية بالرباط واستقبال الأطفال ابتداء من مستوى روض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وأبرز البلاغ أن المؤسسة تحمل طموح مدرسة مواطنة ومتصلة ومتعددة اللغات تقوم على بيداغوجية التدريس المبتكرة والقيم الإنسانية، بطاقم تدريس متمرس تم انتقاؤه بعناية فائقة، مستندة على مشروع تربوي وقيم راسخة، مُضمّنة في ميثاقها تمت ترجمتها إلى أفعال في المشروع التأسيسي.

وتستجيب المجموعة المدرسية لتحديات المجتمع الحديث، كما تتحرك نحو عالم يساير التغير باستمرار، دون أن تفقد هويتها المغربية. إن تميز النموذج التعليمي لمجموعة مدرسة “جاك شيراك”، يحدد الأولويات التربوية بناء على القيم المشتركة. تمثل التعددية اللغوية، منذ روض الأطفال، إحدى السبل الثلاث التي يتمكن من خلالها التلاميذ الوصول إلى التميز والتطور.

وبحسب المصدر ذاته يشكل مفهوم الاتصال ثاني محور رئيسي للنموذج التعليمي للمؤسسة، بحيث سيساهم استخدام التكنولوجيا الرقمية أيضا في تعزيز مفهوم المسارات الفردية وإنشاء رابط بين المدرسة والمنزل لينمي استقلالية التلميذ. يشكل مفهوم المواطنة، ثالث ركيزة تنبني عليها توجهاتها التربوية. ويطور هذا الجانب استقلالية ومهارات تلامذتنا في مناخ يسوده الاحترام المتبادل والمساواة والمعروفة.

وذكر أن مجموعة مدرسة “جاك شيراك” هي شريك أكاديمي للدبلوم المزدوج ™. وتقدم المدرسة لتلاميذها منذ بداية الموسم الدراسي 2022، الفرصة لبدء دورة ثنائية اللغة عن بعد، موازاة مع دراستهم داخل المؤسسة. وسيخول الدبلوم المزدوج للتلاميذ أيضا الحصول في – 3 أو 4 سنوات – على شهادة الدراسات الثانوية الأمريكية، بالإضافة إلى الباكالوريا الفرنسية.

ويتوافق نظام التقييم مع نظام الاعتمادات. حيث يجب على التلاميذ الحصول على ما مجموعه 24 ساعة معتمدة، 18 منها يجب التحقق من صحتها على مستوى النظام الفرنسي مقابل 6 على مستوى النظام الأمريكي.

وأبرز أن المواد التي تمت متابعتها معAcamedica International Studies هي اللغة الإنجليزية والاقتصاد وتاريخ الولايات المتحدة و “الحكومة” ومادتين انتقائيتين أخريين تبقى من اختيار التلميذ (علم النفس والجريمة والتصوير الرقمي وغيرها).

مجموعة “جاك شيراك” هي أيضًا مؤسسة شاملة، تهدف إلى ضمان جودة التعليم لكل تلامذتها، من خلال مراعاة خصوصياتهم واحتياجاتهم التعليمية الخاصة. وتقدم المؤسسة العناية للتلاميذ الذين يعانون من اضطرابات وإعاقات مختلفة(عسر القراءة، صعوبة التآزر الحركي النمائي، التوحد، التثلث الصبغي وغيرها)، سواء كانوا مرفوقين بشخص يدعمهم أم لا، وذلك لتمكينهم من التمدرس حسب قدراتهم، وتطوير استقلاليتهم وتشجيعهم على تنشئة اجتماعية تناسبهم.

وسجل البلاغ أن جميع مساحات المجموعة متاحة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة (PRM).

وتقع مجموعة مدارس “جاك شيراك” في قلب الرباط. المشروع التعليمي للمجموعة يعتمد ميثاقا بقيم إنسانية راسخة ومفعلة وذلك لمواجهة تحديات المجتمع الحداثي الذي يهدف إلى تطور مستمر مع الحفاظ الأكيد على الهوية المغربية.

وذكر أنها مؤسسة تعليمية من بين مؤسسات شبكة مدارس البعثات الفرنسية بالمغرب، تقدم للمسجلين من التلاميذ فيها ضمانات التعليم الفرنسي في الخارج بكل أسلاكه بدءا من روض الأطفال إلى مستوى الباكالوريا.