فيزا فور ميوزيك.. ثلاثة فنانين من المغرب وإفريقيا يحيون الأمسية الافتتاحية

من المرتقب أن يحيي ثلاثة فناني من المغرب وإفريقيا الأمسية الافتتاحية للدورة الأولى لمهرجان (فيزا فور ميوزيك) المهرجان والملتقى الدولي للموسيقى الافريقية والشرق أوسطية، الذي ستنعقد فعالياته من 16 إلى 19 نونبر الجاري بالرباط.

وذكر بلاغ للمنظمين أن الأمسية الافتتاحية لهذا الحدث الفني ستنطلق في تمام الساعة السادسة مساء في مسرح محمد الخامس، بخطاب افتتاحي للمهرجان وثلاث سهرات موسيقية لكل من الفنانة FanieFayar، الصوت العذب القادم من نهر الكونغو، والحائزة على الميدالية الذهبية للأغنية في الدورة الثامنة للألعاب الفرانكفونية في أبيدجان سنة 2017، وفنان الهيب هوب الموهوب رشيد، الملقب ب ـDemi Portion ، والفنان فريد ​​غنام بمعية فرقة Cosmic Carnival. وفي قصر التازي، سينظم عرض ل Rokia Bamba (بلجيكا) نصف ساعة بعد منتصف الليل.

ومن المرتقب أيضا عقد المؤتمر الصحفي لانطلاق المهرجان يوم 16 نونبر الجاري على الساعة الثالثة والنصف زوالا في مقهى سينما النهضة.

يشار إلى أن دورة هذه السنة من تظاهرة (فيزا فور ميوزيك) التي تنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تنعقد في إطار فعاليات برنامج الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية.

ومنذ تأسيسه سنة 2014 من طرف مؤسسة آنيا الثقافية، يعد “فيزا فور ميوزيك” أول مهرجان وملتقى مهني يجمع الموسيقيين من أفريقيا والشرق الأوسط، ويسعى لهيكلة وتعزيز الجانب المهني لقطاع الموسيقى بالخصوص، والقطاع الثقافي بشكل عام.