دوري أبطال إفريقيا للسيدات (المغرب 2022 ).. فريق الجيش الملكي يحرز اللقب عقب فوزه على ماميلودي صنداونز (4-0)

أحرز فريق الجيش الملكي لقب دوري أبطال إفريقيا للسيدات (المغرب 2022 )، عقب فوزه على ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بأربعة أهداف نظيفة ، في المباراة النهائية التي جمعتهما ، مساء اليوم الأحد ، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجلت أهداف الفريق العسكري كل من فاطمة تكناوت (د 15 ضربة جزاء)، وابتسام الجريدي (د 53 و88 و 90+1).

وشهدت المباراة إشهار الحكمة الورقة الحمراء في وجه لاعبتي ماميلودي صنداونز رودا مولودزي (د 33)، وزنيلي نلافو ( 51).

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء ، شهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول تكافؤا بين الفريقين إن على مستوى الأداء التقني والإندفاع البدني أو على مستوى الفرص التي أتيحت للفريقين.

ومع مجريات المقابلة، تمكنت فاطمة تكناوت من افتتاح حصة التسجيل لفريق الجيش الملكي في الدقيقة 15 عن طريق ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 33 أشهرت حكمة المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعبة ماميلودي صنداونز رودا مولودزي ، حيث تسبب النقص العددي في تراجع الفريق الجنوب افريقي وفسح الفرصة للفريق العسكري من أجل التقدم أكثر واستحواذ الكرة، لكن دون تسجيل أي فرصة سانحة للتهديف، لينتهي الشوط الأول بفوز الجيش الملكي على ماميلودي صنداونز بهدف نظيف.

ومع إنطلاقة الجولة الثانية، دخل الفريق العسكري وكله عزم على مضاعفة الحصة ، حيث واصل سيطرته على مجريات المقابلة عبر بناء العديد من الفرص السانحة للتسجيل ومحاولات للضغط عل خط دفاع الفريق الجنوب افريقي .

وأكمل صنداونز المباراة بتسع عناصر بعد طرد العميدة زنيلي نلافو ، قبل أن تضيف ابتسام الجريدي الهدف الثاني للفريق العسكري في الدقيقة 53، عن طريق ضربة خطأ نفذتها فاطمة الزهراء تكناوت .

ومع مرور الوقت، بسط فريق الجيش الملكي سيطرته كليا على المباراة مما أثمر عن تسجيل الهدف الثالث (د 88) والرابع (90+1) عن طريق ابتسام الجريدي التي تألقت في هذه المباراة القارية، لتنتهي المباراة بتفوق الفريق العسكري برباعية نظيفة وتتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه.

وإحتل فريق بايلسا كوينز النيجيري المركز الثالث ، عقب فوزه على سيمبا كوينز التنزاني بهدف دون رد ، في مباراة الترتيب التي جمعتهما ، أمس السبت ، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

وتأهل فريق الجيش الملكي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات ، عقب فوزه على بايلسا كوينز النيجيري بهدف نظيف، فيما تأهل ماميلودي صنداونز على حساب سيمبا كوينز التنزاني بهدف للاشيء.

وفي ختام المباراة، تم تسليم الكأس القارية لعميدة نادي الجيش الملكي بحضور ، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي.