بحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار محور مباحثات مغربية – ايطالية

شكل موضوع تعزيز التعاون والاستثمار محور مباحثات أجراها، اليوم الاثنين بالرباط، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، ياسر الصبار، مع وفد من رجال الأعمال من إيطاليا، يقوده رئيس فيدرالية ” F.L.A.C.E.RS “، فالكو فينتشنزو.

وتهدف زيارة الوفد الإيطالي أساسا إلى استكشاف فرص الاستثمار التي تتيحها جهة الرباط سلا القنيطرة، خاصة في مجالات الصناعات الإلكترونية والميكانيكية والبناء والمواد الكيميائية والطاقات المتجددة ، فضلا عن إعادة تدوير النفايات والأغذية الزراعية، وقطاع الصحة الخاص.

وبهذه المناسبة، قال السيد الصبار، في كلمة بالنيابة عن رئيس الغرفة، إن اللقاء يشكل مناسبة للتباحث بشأن السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

كما أشار إلى المبادرات والجهود المبذولة الرامية إلى مواكبة المستثمرين الأجانب الراغبين في الاستقرار بالمغرب.

واستعرض، في هذا السياق، فرص الاستثمار التي يتيحها المغرب للشركات الأجنبية ومنها الإيطالية، بفضل موقعه الجغرافي الاستراتيجي كبوابة نحو السوق الإفريقي.

من جانبه، استعرض السيد فالكو فينتشنزو مختلف الأنشطة التي تقوم بها الفيدرالية التي يرأسها في مجال الصناعات الإلكترونية والميكانيكية والبناء والمواد الكيميائية والطاقات المتجددة، وإعادة تدوير النفايات والأغذية الزراعية، وقطاع الصحة الخاص.
وأضاف أن الهدف من زيارة الوفد الإيطالي تتمثل في التعريف بتجربة الفيدرالية في إنجاز بعض المشاريع، والتعرف عن كثب على المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب خاصة جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

تجدر الاشارة إلى أن فيدرالية ” F.L.A.C.E.RS ” تضم أزيد من 300 من المهنيين في مجال البيئة والمناخ والطاقة والبحث والتطوير.