النائب العام السوداني يشيد بتجربة مؤسسة وسيط المملكة في المعالجة الإلكترونية للشكايات والتظلمات

أشاد النائب العام لجمهورية السودان، السيد خليفة أحمد خليفة، اليوم الأربعاء بالرباط، بتجربة مؤسسة وسيط المملكة خصوصا في مجال معالجة الشكايات والتظلمات عبر آليات إلكترونية متقدمة.

وأكد السيد خليفة أحمد خليفة، في تصريح صحفي عقب محادثات أجراها مع وسيط المملكة السيد محمد بنعليلو، أن مؤسسة الوسيط راكمت تجربة غنية في مجال معالجة الشكايات والتظلمات، مضيفا أنه تم الاطلاع على تجربة الأنظمة الإلكترونية المعتمدة من المؤسسة والتي تقدم خدمات للمشتكين عن بعد.

وأبرز النائب العام السوداني، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى المملكة، أن هذه المباحثات كانت مناسبة للاطلاع على مجموعة من التجارب الناجحة لمؤسسة الوسيط وكذا تلقي شروحات شاملة عن اختصاصاتها ومهامها في الدفاع عن حقوق المواطنين والاستفادة من الخدمات التي يخولها القانون وكذا دور الوساطة بين المتظلمين والإدارات المتظلم منها.

من جانبه، قال السيد بنعليلو، في تصريح مماثل، إن المباحثات همت سبل تعزيز التعاون بين مؤسسة الوسيط والنيابة العامة في السودان، نظرا لتقارب الاختصاص من وجهة الدفاع عن الحق والإنصاف.

ولفت السيد بنعليلو، في هذا السياق، إلى أنه تم خلال هذه المباحثات أيضا اطلاع الوفد السوداني على العلاقة القائمة بين مؤسسة الوسيط والنيابة العامة بالمملكة المغربية.

كما أبرز أن هذه الزيارة كانت فرصة للتأكيد على العلاقات القائمة بين مؤسسة وسيط المملكة وديوان المظالم في جمهورية السودان ، لافتا إلى أنه تم التباحث حول كيفية عقد لقاءات ثنائية من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين.

وكان النائب العام لجمهورية السودان قد أجرى، مطلع الأسبوع الجاري، مباحثات مع الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، همت سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال القضاء، وكذا مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد محمد عبد النباوي.

ويقوم النائب العام لجمهورية السودان، مرفوقا بوفد يضم مسؤولين بالنيابة العامة السودانية، بزيارة للمملكة تستمر إلى غاية 25 يونيو الجاري، لتوطيد التعاون بين البلدين في مجال القضاء.