القنيطرة .. كلية الاقتصاد والتدبير تنظم حملة للتبرع بالدم

نظمت اليوم الإثنين بالقنيطرة حملة للتبرع بالدم، وذلك بمبادرة من كلية الاقتصاد والتدبير التابعة لجامعة ابن طفيل، وذلك بهدف تجديد مخزون هذه المادة الحيوية.

وشهدت هاته المبادرة، المنظمة تحت شعار ” تبرع بالدم تنقذ الحياة ” في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم (14 يونيو من كل سنة)، بالتنسيق مع مركز تحاقن الدم بالقنيطرة، تعبئة قوية من قبل الطلبة والأساتذة التابعين لهذه الكلية.

وحسب المنظمين فإن حملة التبرع بالدم، التي جرت في ظروف جيدة، مكنت الطلبة والأساتذة بكلية الاقتصاد والتدبير بالقنيطرة من التنقل إلى مركز تحاقن الدم بالقنيطرة للإنخراط في هذه البادرة المواطنة.

وبهذه المناسبة، أبرزت منسقة الحملة، الأستاذة بكلية الاقتصاد والتدبير بالقنيطرة، مريم لؤي الدين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة تهدف إلى تشجيع الشباب على التبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني من الدم، وكذا لدفعهم إلى الالتزام بالتبرع بالدم على مدار السنة.

وأضافت أن هذه المبادرة مهمة لأنها تبرز إلى أي حد برهن الطلاب عن تضامنهم في تجديد مخزون الدم، مشيرة إلى أن الهدف من الحملة هو التحسيس بأهمية وفائدة التبرع بالدم لأغراض نقل الدم والمساهمة الإرادية والتطوع من أجل تعزيز المنظومة الصحية الوطنية.

واستجاب حوالي 140 متبرعا (طلابا وأساتذة) من كلية الاقتصاد والتدبير بالقنيطرة لهذه الحملة التي تطمح إلى أن تكون موعدا سنويا.