الرباط-سلا-القنيطرة وبروكسيل العاصمة يحتفلان بالذكرى ال20 لشراكتهما

أقيم مساء اليوم الأربعاء بالرباط، حفلا للا حتفاء بالذكرى الـ20 للشراكة بين جهة الرباط-سلا-القنيطرة وجهة بروكسيل- العاصمة، بحضور العديد من الشخصيات من مختلف المشارب .

وشكل هذا الحفل مناسبة لتسليط الضوء على الجانب الثقافي لهذه الشراكة المتجددة بين الجهتين .

وفي تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز كاتب الدولة في جهة بروكسيل العاصمة المكلف بالتعمير والتراث والعلاقات الأوروبية والدولية والتجارة الخارجية ومكافحة الحرائق والمساعدة الطبية العاجلة باسكال سميت تحيين اتفاق الشراكة،خاصة في شقها الثقافي .

وفي هذا السياق، أكد السيد سميت على أهمية التعاون الثقافي بين شباب الجهتين، مشيرا إلى فن الطبخ المغربي وفرص التعريف به أكثر عبر التبادل بين المدارس الفندقية والمطاعم في كلا الجهتين.

من جهته، أبرز رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة رشيد العبدي أن هذا الاحتفال يعكس رغبة الطرفين في تعزيز وإثراء هذا التعاون من أجل أن يشمل مجالات جديدة للتعاون .

وأكد السيد العبدي، في تصريح مماثل، أهمية الجانب الثقافي في هذه الشراكة التي تجمع بين الطرفين، مسجلا أن الأرضية مواتية لإقامة تظاهرة ثقافية بشكل سنوي، والتي سيتم تطويرها فيما بعد.

وتميز هذا الحفل على الخصوص بحضور العديد من الشخصيات من مدينة الرباط وأعضاء وفد بروكسيل الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب، كما تميز ببرمجة موسيقية وفنية غنية أعدتها جمعيتين من جهة الرباط-سلا-القنيطرة وجهة بروكسيل -العاصمة.