الانتخابات الجماعية 2021.. حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر النتائج بعمالة سلا

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخاب أعضاء المجالس الجماعية بعمالة سلا، البالغ عددها تسع جماعات، بحصوله على 86 مقعدًا، متفوقًا على حزب الإستقلال الذي حل ثانيا ب72 مقعدا وحزب الأصالة والمعاصرة ب54 مقعداً في الرتبة الثالثة.

وجاء حزب التقدم والإشتراكية رابعا بـ37 مقعداً، وذلك حسب بلاغ لعمالة سلا بخصوص نتائج الانتخابات التي جرت يوم 8 شتنبر 2021، يليه حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 27 مقعداً ثم الحركة الشعبية (23 مقعد)، بينما حصل الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على 12 مقعد.

وحصلت أحزاب الإتحاد الدستوري وتحالف فيدرالية اليسار وجبهة القوى الديموقراطية والحركة الديمقراطية الاجتماعية على 4 مقاعد لكل منهم، فيما أحرز اللامتنمون على 3 مقاعد.

وشهدت انتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات والجهات على مستوى عمالة سلا، تنافس 23 لائحة ترشيح للدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية (10 مقاعد)،و 16 لائحة ترشيح لأعضاء مجلس الجهة (12 مقعد منها أربعة مقاعد مخصصة للنساء).

يشار إلى أن عدد المسجلين في الدائرتين الانتخابيتين المحليتين سلا المدينةِ وسلا الجديدة على مستوى العمالة بلغ 425 ألف و643 مسجل، فيما بلغ عدد المصوتين 130ألف و388.