18 نوفمبر

تنظيم الدورة السابعة لملتقى (فيزا فور ميوزيك)

إضافة إلى اجندة 2020-11-18 2020-11-21 Maroc/Casablanca الرباط

تحتضن مدينة الرباط، في الفترة من 18 إلى 21 نونبر المقبل، الدورة السابعة لملتقى (فيزا فور ميوزيك)، المنتدى المهني ومهرجان موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن لجنة تحكيم المهرجان ستقوم هذه السنة أيضا باختيار 30 فنانا ومجموعة موسيقية لتقديم عروضهم أمام آلاف المهنيين من كل أنحاء العالم، وسيتم اختيار فناني الدي دجي والفي دجي أيضا لتقديم عروض ما بعد منتصف الليل.

ولفت البلاغ إلى أنه بإمكان الفنانين من خلال عروض مصغرة من 40 دقيقة موجهة أساسا للمهنيين تقديم إبداعاتهم الموسيقية بشكل مباشر وأمام جمهور عريض، مذكرا بأن “فيزا فور ميوزيك” ولد من مفارقة تتمثل في قلة حضور الفنانين الأفارقة والشرق أوسطيين في الساحة العالمية رغم الدينامية الهامة التي يعرفها مجال الإبداع الفني في بلدانهم، وأصبح يتموقع كمنصة هائلة تمنح الفنانين والفاعلين الثقافيين فرصة للتعارف ولتسليط الضوء على المبدعين الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط ومنحهم المكانة التي يستحقونها.

ويطمح هذا الحدث ذو البعد الوطني والدولي إلى تعزيز دوره كفضاء للتعارف والتبادل والحوار بين الفنانين ومهنيي الصناعة الموسيقية : دور الإنتاج، والوكلاء الفنيون، والمدراء الفنيون، والمؤسسات الثقافية، والإعلاميون، والمؤطرون.

وخلص البلاغ الى أن آخر أجل لتقديم طلبات المشاركة هو 31 مارس 2020.

إضافة إلى اجندة 2020-11-18 2020-11-21 Maroc/Casablanca الرباط