22 فبراير

الدورة الأولى لمنتدى “إنطلاق نحو التشغيل”

إضافة إلى اجندة 2021-02-22 2021-02-26 Maroc/Casablanca سلا

تنظم منصة الشباب سيدي عبد الله الدورة الأولى من منتدى “إنطلاق نحو التشغيل”، ما بين 22 و26 فبراير الجاري، التي تتضمن حلقات عمل ولقاءات وتداريب لتطوير مهارات المشاركين ومساعدتهم في الحصول على وظيفتهم الأولى.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن المنتدى يستهدف بالدرجة الأولى شباب مدينة سلا الباحثين عن عمل أو تدريب أو يرغبون في إعادة توجيه مسارهم المهني، من أجل خلق حوار وتبادل المعارف والآراء بين مختلف الأطراف، وبالتالي تحسين الاندماج المهني لكل شاب وشابة، مبرزا أنه يمكن التسجيل في “إنطلاق نحو التشغيل” عبر الشبكات الاجتماعية لمنصة الشباب سيدي عبد الله https://forms.gle/LZLFPhBw3CaV68iH9.

وأشار المصدر إلى أن منتدى “إنطلاق نحو التشغيل” سيجول مدينة سلا بهدف دعم جميع المستفيدين وتحفيزهم للتفكير في مستقبلهم ودوافعهم، بتأطير خبراء ومدربين في المجال، حيث سيحل في هذا الإطار بالقرية يوم 22 فبراير، وباب لمريسة (25 فبراير )، ثم لعيايدة (26 فبراير).

وأضاف البلاغ أن المشاركين سيتابعون سلسلة من الدورات التدريبية واللقاءات، بغية تنمية مهاراتهم ومعارفهم، خاصة ما يتعلق بكتابة السيرة الذاتية ورسالة الدافع، والاستعداد لمقابلة العمل، وأيضا بدء مشروع في المغرب.

وسجلت منصة الشباب، وفق البلاغ، أنه سيتم تزويد المشاركين، خلال هذا الأسبوع الغني بالتبادل والمعرفة، بكل الأدوات والأساسيات التي يحتاجونها لتحقيق القدرة التنافسية في عالم مهني متغير باستمرار.

يذكر أن منصة الشباب سيدي عبد الله أحدثت بدعم من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة سلا، في إطار شراكة وتعاون مع المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية.

إضافة إلى اجندة 2021-02-22 2021-02-26 Maroc/Casablanca سلا