تجهيز المدرسة الفلاحية بتمارة بمركب بيداغوجي للصناعات الغذائية

تم، اليوم الأربعاء، تدشين مركب بيداغوجي للصناعات الغذائية مجهز بمعدات مهمة لتحويل المنتجات الغذائية ومختبرات، بالمدرسة الفلاحية بتمارة.

وتم تدشين هذا المركب البيداغوجي للصناعات الغذائية، الذي تبلغ مساحته 452 مترا مربعا وكلف استثمارا إجماليا بلغ 11 مليون درهم، خلال حفل حضره وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش.

وتهدف هذه المبادرة إلى الرفع من جودة التكوين، ومنح المستفيدين كفاءات مهنية في مجالات تحويل وتثمين المنتجات ذات الأصل الحيواني والنباتي وتبادل الخبرات مع مؤسسات التكوين الفلاحي والتعليم العالي وخلق شراكات “رابح ـ رابح” مع الوحدات الصناعية.

وسيستفيد من المركب سنويا، ما يفوق 100 مستفيد وحامل لمشاريع في الصناعات الغذائية. كما سيسمح بتكوين ومواكبة تعاونيات تثمين المنتجات الفلاحية.

ويندرج هذا المشروع في إطار الرؤية الشاملة لتكوين جيل جديد من المقاولين الشباب في القطاع الفلاحي بحلول سنة 2030 في إطار الاستراتيجية الجديدة الجيل الأخضر 2020-2030.

يذكر أن المدرسة الفلاحية بتمارة تمكن من الحصول على دبلوم تقني متخصص في الصناعات الغذائية ودبلوم تقني تجاري متخصص في الإنتاج البستني وبكالوريا مهنية فلاحية في تسيير الضيعات الفلاحية. وتنتمي المدرسة إلى شبكة من تسع مؤسسات للتكوين الفلاحي لجهة الرباط – سلا – القنيطرة.