القنيطرة.. استثمارات الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل تفوق 250 مليون درهم برسم 2020

بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بإقليم القنيطرة، برسم سنة 2020، أزيد من 250 مليون درهم.

وتتوزع هذه الاستثمارات على قطاعات الكهرباء (46.61 مليون درهم)، والماء الصالح للشرب (31.44 مليون درهم)، والتطهير السائل (161.36 مليون درهم)، إلى جانب 11,58 مليون درهم خصصت للمصالح الأفقية. وبلغت نسبة إنجاز الاستثمارات المندمجة قيمة قياسية قدرت بـ82.77 في المائة.

وقد تم تقديم هذه المعطيات من طرف المدير العام للوكالة، عبد الله إلهامي، خلال اجتماع المجلس الإداري المنعقد أمس الأربعاء، والمخصص لتقديم أنشطة الوكالة والحصيلة لسنة 2020، ودراسة والمصادقة على حساباتها برسم السنة ذاتها.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ، أن هذه الإنجازات تدخل في إطار تحسين جودة الخدمات وتلبية الحاجيات لزبناء الوكالة، التي عرفت ارتفاعا بنسبة 5 في المائة، مشيرة إلى أنها حققت، من الناحية التجارية والمالية، رقم معاملات بلغت قيمته 926,29 مليون درهم، وناتجا صافيا بلغت قيمته 104,51 مليون درهم.

وصادق المجلس الإداري، عقب هذا الاجتماع، على حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2020، مسجلا بارتياح حجم الاستثمارات والنتائج التقنية والمالية المسجلة خلال هذه السنة، وكذا مواكبة الوكالة للتطور العمراني والسوسيو اقتصادي على مستوى الجماعات المحلية التي يشملها مجال تدخلها.

حضر اجتماع المجلس الإداري للوكالة، الذي ترأسه عامل إقليم القنيطرة، فؤاد محمدي، ممثلو وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وممثلو الإدارات والجماعات.